أجمل شواطئ تنريفي

جزيرة تنريفي واحدة من أجمل الجزر الإسبانية. تعد وجهة محببة للإسبان والأوروبيين لدفء طقسها و جمال  و تنوع شواطئها. إن كنت تحب قضاء الصيف في مناطق شاطئية، ستجد فيها ضالتك. استمتع بالسباحة  أوبركوب الأمواج. و انعم بحمام شمس على  رمال شواطئ تنريفي الذهبية، أو البركانية، الناعمة  أوالمفروشة بالحصى.

شاطئ تيريسيتاس La playa de las Teresitas

شاطئ من رمال الصحراء الذهبية و نخيل على امتداد كيلومتر و نصف. غير بعيد عن عاصمة الجزيرة سانتاكروز. من الشواطئ المفضلة التي زرتها في تنريفي. مناسب للإستجمام و السباحة و أنشطة متنوعة أخرى للأطفال. به حاجز كاسر للموج، يحمي من الموج و التيارات. من الشاطئ تبدو قرية  سان اندريس San Andrés ببيوتها الملونة.

شاطئ النوارس La playa de las Gaviotas

شاطئ رمال سوداء صغير المساحة. أكثر حميمية، محج السكان المحليين. غير بعيد  سانتاكروز لكن الوصول إليه غير سهل والطريق  نحوه متعرجة و ضيقة. يجدر التنبيه بأن هذا  الشاطئ يستقبل المصطافين العراة.  لتفادي الحرج ، لم أجرأ على النزول إليه و اكتفيت ببضع دقائق من التأمل من بعيد.

 

العتبات Las Caletillas

بعيدا عن زحمة السياح و الفنادق، توجد سلسلة شواطئ حصى و رمال بركانية  سوداء.  مجهزة تجهيزا جيدا بما يشبه المنصات الخشبية  للجلوس و الاستمتاع بحمام شمس. الشاطئ مجاورلمدينة  صغيرة تبعد عن العاصمة حوالي 17 كلم. شارعها الرئيسي محاذ للشاطئ . ستجد به مطاعم محلية اسبانية بامتياز بعيدا عن سلاسل المطاعم المنتشرة في المناطق السياحية. شاطئي المفضل ضمن شواطئ الرمال السوداء.

محمية Malpais de Güimar

على أبواب محمية Malpais de Güimar الطبيعية، يوجد شاطئ حصى، أمواجه القوية تجعله مناسبا لركوب الأمواج. يعد نقطة الإنطلاق لمسار رحلة مشي ممتعة عبر المحمية، وسط حقل بركاني على ضفاف الأطلسي. محاذ لقرية Güimar الصغيرة. إن كنت مهتما بالتقاليد و العادات المحلية، عليك بزيارة قرية  Güimar  الصغيرة المحاذية للشاطئ. في شهر سبتمبر-أيلول،  يحج السكان كل سنة إلى كنيسة الشاطئ للإحتفال بسيدة النجدة، في واحدة من أقدم مسيرات الحج الدينية في جزر الكناري.

شاطئ Pelada

على اسم الجبل المحاذي له. شاطئ معزول بين جرفين. غير محروس و غير مجهز. رماله سوداء ناعمة. و أمواج قوية. في الصباح المبكر كان الشاطئ خاليا إلا من بضع مصطافين إختاروا قضاء الليلة على الشاطئ داخل خيمة. و بعض السكان الذين أتوا لتدريب كلابهم.

شاطئ Caleta de Interian

في غرب الجزيرة، الصدفة قادتنا نهاية يوم غائم إلى هذا الشاطئ. يوحي بأنه كان مختبئا وراء القرية الصغيرة الهادئة ، المبهجة بمنازلها الملونة. الشاطئ كبير المساحة، مكسو بحصى. هذا الجزء من الجزيرة زراعي عكس الضفة الشرقية. خلف الشاطئ ستتراءى لك حقول الموزالممتدة.

شاطئ تينو Teno

في أقصى نقطة غرب الجزيرة. يوجد شاطئ تينو، ذي الرمال السوداء، و فناره.  جزء من الشاطئ في مأمن من التيارات و الأمواج.  يمكن السباحة فيه والتمتع بالنظر إلى منحدرات العمالقة Las Gigantes. على الجانب الآخر من الشاطئ، يمكن لمحبي المغامرة و الأحاسيس لقوية القفز من أعلى الجرف و السباحة في مياه المحيط الزرقاء.

 

شواطئ تنريفي عديدة و متننوعة قد لا تكفي رحلة قصيرة لاكتشافها كلها.
ما هي شواطؤك المفضلة؟ ذات الرمال الصفراء الذهبية أم السوداء البركانية؟ و ما هي الأنشطة التي تحب أن تمارس فيها؟

 

خريطة شواطئ تنريفي

اترك تعليقك